دليل الراكب

تهتم هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة بتقديم خدمات على مستوى من الجودة والتعامل بأخلاقيات وسلوكيات عالية.

على الراكب

    إخطار السائق عن وجهته المقصودة بدقة وذلك قبل الركوب أو تشغيل العداد الالتزام بالأسبقية (الدور) في الحصول على خدمة مركبات الأجرة في مراكز التسويق، المعارض، الفنادق....الخ المحافظة على نظافة المركبة وأجهزة ومعدات و مقاعد المركبة ، المحافظة على الذوق العام و القوانين والأعراف و العادات السائدة بالدولة، احترام السائق وعدم التفوه بألفاظ نابية أو غير مهذبة ، وعدم استفزاز السائق ، المحافظة على خصوصية عمل المركبة بعدم توزيع المنشورات وبيع البضائع والسلع داخل المركبة أو الترويج لها بأي طريقة من طرق الدعاية والإعلان . سداد قيمة الرحلة كاملة والتأكد من أخذ أمتعته و متعلقاته كاملة قبل مغادرة المركبة التعاون مع ضباط الجودة العاملين في المؤسسة وذلك عند إبرازهم بطاقة العمل الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة

على السائق

    • الاستماع إلى الراكب لتحديد الوجه المقصودة للراكب بدقة قبل تشغيل العداد
      الالتزام بقانون الأسبقية لتقديم الخدمة
      توفير مواصلات نظيفة ومريحة و آمنة
      المحافظة على الذوق العام و القوانين والأعراف و العادات السائدة بالدولة
      احترام الراكب ومساعدته والتعامل معه بود و بشاشة
      عدم تحميل ركاب آخرين معه (ركاب مشاركة)
      الامتثال للراكب في حال طلب تشغيل/اقفال التكيف أو المذياع
      الالتزام بالموعد المحدد في حالة طلب الراكب للخدمة عن طريق مركز الاتصال
      تقديم ايصال الدفع للراكب والسماح له برؤية العداد
      عدم طلب السائق اي مبلغ إضافي
      التعاون مع ضباط الجودة التابعيين للمؤسسة والامتثال لتعليماتهم وكذلك التعاون مع الشرطة
نرجو منك الإطلاع على لائحة الاسئلة الأكثر تكراراً، حيث قمنا بتوفير الاجابات الوافية للأسئلة لمساعدة الزوار الجددوالمستخدمين على الحصول على المعلومات بسهولة ويسر